nador

la ville de nador
 
اليوميةمكتبة الصورالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 جلالة الملك يضع الحجر الأساس لبناء حي سكني بالناظور13-7-2007

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 54
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 15/02/2007

مُساهمةموضوع: جلالة الملك يضع الحجر الأساس لبناء حي سكني بالناظور13-7-2007   الأحد يوليو 15, 2007 12:08 pm

جلالة الملك يضع الحجر الأساس لبناء حي سكني مندمج بالناظور لفائدة أفراد القوات المسلحة الملكية (مرفق بصور)
الناظور13 – 7 – 2007 - قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مرفوقا بصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، اليوم الجمعة بمدينة الناظور بوضع الحجر الأساس لبناء حي سكني مندمج لفائدة أفراد القوات المسلحة الملكية التابعين للموقع العسكري بالناظور بكلفة60 مليون درهم
ويعكس هذا المشروع السكني الاهتمام الكبير والرعاية الخاصة اللذين يوليهما جلالة الملك لتحسين الوضعية الاجتماعية والاقتصادية لأفراد القوات المسلحة الملكية وتمكينهم من سكن لائق.

وسينجز هذا الحي العسكري على وعاء عقاري يقدر ب5 هكتارات ، ويتضمن بناء600 وحدة سكنية منها300 سكن وظيفي.

وسيتم تمويل هذا المشروع المندمج في إطار شراكة بين صندوق الايداع والتدبير ووكالة السكنى والتجهيزات العسكرية ، ويضم عمارات سكنية من أربعة طوابق لفائدة أفراد القوات المسلحة الملكية من مختلف الرتب الجنود (67 بالمائة) وضباط الصف (26 بالمائة) والضباط (7 بالمائة). كما يتضمن مرافق متنوعة منها مسجد ومقتصدية ونادي نسوي وفضاء للاطفال ومرافق رياضية.

وستستمر الاشغال بالمشروع على مدى18 شهرا ، وسينجز بمحاذاة الثكنة العسكرية إدريس الحارثي وذلك قصد تقريب المستفيدين من مقرات عملهم.

ويندرج هذا المشروع ضمن برنامج وطني يهدف الى بناء80 ألف سكن لفائدة أفراد القوات المسلحة الملكية بمختلف أنحاء المملكة ، موزعة ما بين30 ألف وحدة من السكن الوظيفي و50 ألف وحدة سكنية موجه للتملك وذلك بكلفة16 مليار درهم .

وقد شكل هذا المشروع ، الذي تم إعداده انطلاقا من دراسة شاملة مكنت من وضع جرد بالحاجيات وتحديد التوزيع الجغرافي ووضع الشروط والتركبة المالية الضرورية، موضوع اتفاقيات أبرمت مع مختلف الشركاء تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الاعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية في ابريل المنصرم بالقصر الملكي بالرباط .

كما سيمكن المشروع أفراد القوات المسلحة الملكية بمختلف رتبهم ، من امتلاك سكن وفق شروط امتيازية من حيث النوعية والتمويل علاوة على تمكينهم ، بالنظر إلى تنقلاتهم المهنية، من سكن وظيفي قريب من ثكناتهم.

وبالاضافة إلى الجنود الذين ما زالوا في الخدمة، من المنتظر أن يستفيد من المشروع أيضا منخرطو مؤسسة الحسن الثاني للاعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين والمحاربين.

وكان صاحب الجلالة قد استعرض لدى وصوله تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية قبل أن يتقدم للسلام على جلالته السيد عبد الرحمان السباعي الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني والجنرال دو كور دارمي عبد العزيز بناني المفتش العام للقوات المسلحة الملكية والجنرال دو كور دارمي حسني بنسليمان قائد الدرك الملكي والجنرال دو ديفيزون أحمد بوطالب المفتش العام للقوات الجوية والجنرال محمد الكوزي برادة مفتش البحرية والكولونيل ماجور محمد معايش مدير المكتب الخامس بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية والكولونيل ماجور معافي عبد الله مفتش الهندسة العسكرية والكولونيل ماجور محمد سعادة قائد الموقع العسكري للناظور وأحمد طاهور مدير وكالة السكنى والتجهيزات العسكرية ومصطفى الباكوري المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير وشخصيات أخرى.

_________________
مرحبا بكم في ها> المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.nadorino.sup.fr
 
جلالة الملك يضع الحجر الأساس لبناء حي سكني بالناظور13-7-2007
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قانون الاشخاص المعوقين الاردني/دراسة د.جهاد التركي
» اجمل امراة في العالم .. لا تفوتكم الصورة
» كتاب تاج العروس وغيره من كتب ابن عطاء الله السكندري
» اخر المبياد الرياضيات (2007)
» المخيم الصيفي لمنظمة كشاف الأطلس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
nador :: منتدى الناظور-
انتقل الى: